1

مبادرة جامعة الجزيرة – الامومة والطفولة الآمنة 2005م

في يوم 19/2/2004 عند انعقاد مؤتمر اختصاصيي أمراض النساء والتوليد بالسودان التنشيطي أطلـق السيد مدير جامعة الجزيرة الأستاذ الدكتور إسماعيل حسن حسين مبادرة جامعة الـجـزيرة- الأمـومـة والطفولة الآمنة ولاية الجــزيرة وحدد هدف المبادرة : خفض وفيات الأمهـات والولدان بنسبة لا تقل عـن 50% خلال خمس سنوات(2005-2010)

2

مبادرة جامعة الجزيرة الاكتشاف المبكر والتأهيل للصمم في الأطفال 2007م

فقدان السمع يعتبر عاملا مهما في ضعف الأداء بين أطفال المدارس. حيث ان الإكتشاف المبكر لمشاكل السمع ضروري في عملية تطور الكلام واللغة.

من أهداف المبادرة, الإكتشاف المبكر لفقدان السمع في فترة الولادة وبرنامج الفحص قبل المدرسي, التأكد من أن مشاكل فقدان السمع وإعادة التأهيل تتضمن في منهج الرعاية الصحية الأولية , التمريض ومدارس المساعدين الطبيين.

3

مبادرة جامعة الجزيرة لمكافحة العمى بولاية الجزيرة 2007م

تهدف المبادرة على القضاء على العمى الذي يمكن تجنبه في ولاية الجزيرة من خلال تنفيذ وحدات التحكم بحلول العام 2020م ومن ضمن المشاركون وزارة الصحة الإتحادية, أعضاء هيئة التدريس بالجامعة , طلاب الجامعة ,منظمة N C for prevention of blindness

5

مبادرة جامعة الجزيرة لمكافحة السرطان 2008م

من أهداف هذة المبادرة الإكتشاف المبكر ومعالجة سرطان الثدي – جامعة الجزيرة , وزراة الصحة, المجتمع ولها العديد من الأنشطة منها التعليم الصحي, التدريبوالتشخيص والعلاج

7

مبادرة جامعة الجزيرة للحوار الوطني والمجتمعي 2014م

المبادرة بدأت في ديسمبر 2014م وتهدف إلي تجنيب الوطن من الإنزلاق نحو هاوية التفكك أو الانضمام الي منظومة الدول الفاشلة أو المهددة بالفشل. نأمل أن تكون مبادرتنا هذه هي الخطوة التي تأخذ بيد الوطن حتى يحتل مكانته التي يستحقها بين الأمم المتقدمة والعظيمة اقتصاديا ورفاهية وصحة وعلما وقوة ومنعة. فالحوار المجتمعي بالضرورة سيؤدي الي حل أغلب أو كل المشاكل الوطنية والسياسية.

© 2016 University Of Gezira. All rights reserved | Design by Informatics Administration